قدم طلبك

  • slide1
  • slide2

تكاليف تاسيس عمل في دبي

إحدى أهم الخطوات لوضع خطة لبدء الاعمال في دبي  هي معرفة التكاليف المبدئية لتأسيس الشركات. إن ميزة الإعفاء من الضرائب في دبي هي العامل الجاذب للعديد من المستثمرين، ولكن من المهم أن تأخذ في اعتبارك الرسوم المطلوبة لإصدار ترخيص تجاري جديد او فرع لترخيص قائم. يقدم موقعنا أداة مفيدة تسمح لمالكي الشركات المرتقبين بتقدير الرسوم المطلوبة للحصول على تراخيص لأعمالهم.


إذا كنت تخطط لبدء شركة في إحدى المناطق الحرة في دبي، يجب أن تضع في اعتبارك أن لكل منطقة حرة خطوات ورسوماً مختلفة للتأسيس. كما أن العديد من المناطق الحرة تتطلب أن يكون لدى مالك الشركة حد أدنى من رأس المال إذا كان يؤسس شركة أو مشروعاً في المنطقة الحرة، خلافاً لمجرد فتح فرع جديد لشركة موجودة بالفعل. ومن التكاليف الأخرى لتسيير الأعمال في دبي أو في المنطقة الحرة هناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق ليُسمح لهم بالإقامة في الدولة.


ومما يجب أن تضعه الشركات التجارية في حسبانها التكاليف المستقبلية لاستيراد البضائع إلى الدولة؛ ولدى جمارك دبي إرشادات واضحة بخصوص أنواع البضائع التي يمكن إدخالها وبالتكاليف الخاصة باستيرادها. إذا كانت الشركة تنوي ممارسة النشاط التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي فقط، فإن رسوم الجمارك سوف تكون أقل بفضل قوانين السوق المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تنهض بالتعاون التجاري وتسهيل ممارسته بين مواطني دول المجلس

تسجيل شركات جديدة في دبي وتكاليفه- دائرة التنمية الاقتصادية
قائمة بالرسوم للحصول على ترخيص تجاري جديد – دائرة التنمية الاقتصادية
النماذج والمستندات اللازمة للتراخيص التجارية في دبي- دائرة التنمية الاقتصادية
الأشكال القانونية للشركات في دبي- دائرة التنمية الاقتصادية
دليل خدمات التأشيرات في دبي- الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب
السوق الخليجية المشتركة- أرابيان بزنس