إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

 

تأسيس شركة في دبي

إتقان توفر لك جميع المتطلبات لتأسيس شركتك في دبي، إقامتك وسجلك التجاري في دبي بثلاث خطوات فقط

في أعقاب التعديلات التي أدخلت على قانون الشركات الإماراتية (المملوكة بالكامل لبر دبي الرئيسي) والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 يونيو/حزيران، لم يعد من الملزم لرواد الأعمال الأجانب أن يكون لديهم شركاء مواطنين لتأسيس شركة في الإمارات العربية المتحدة. حيث صرح وزير الاقتصاد عبد الله بن توك المري إن مضاعفة الفائدة من الأجواء التنافسية التي تتميز بها هو الهدف الرئيسي من تشجيع حكومة الإمارات العربية المتحدة للأنشطة التجارية. وفي العام الماضي، أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن قانون يسمح بملكية الشركات الأجنبية بنسبة 100%. وكان هذا أحد التدابير العديدة الرامية إلى اجتذاب الاستثمار والأجانب الذين تضرروا بشدة جراء تفشي فيروس كورونا. حيث أًصبح بإمكان لأجانب أن يمتلكوا بالفعل ما يصل إلى 100 في المائة في “المناطق الحرة، بموجب القوانين السابقة التي صدرت أول مرة في عام 2018”.

فقد كانت القاعدة العامة للأجانب الراغبين في إنشاء مشروع تجاري في الإمارات العربية المتحدة في السابق هي أن 51 في المائة من الأسهم يجب أن يحصل عليها رعايا الإمارات (أو شركات مملوكة بالكامل لرعايا الإمارات). ويتضمن قانون الشركات الإماراتية هذا الشرط. وعلى الرغم من الانطباع السائد بأنه من الممكن تعديل السلطة الاقتصادية لحملة الأسهم الدوليين والمحليين إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالملكية واتخاذ القرار في الشركة، لا يزال هناك العديد من الأسئلة والايتفسارات بشأن جدوى هذه الترتيبات.

أبرز بنود القانون الجديد وتماشياً مع القوانين الصادرة حديثا، فقد تم إدخال بعض التعديلات الرئيسية التالية على أنشطة المستثمرين والمساهمين:

  • بالنسبة للتسجيل التجاري في دبي، لم تعد شركات الإمارات العربية المتحدة بحاجة إلى امتلاك أغلبية أسهم المساهمين والممثلين المحليين في الإمارات.
  • ووفقا لسياسة الإمارات العربية المتحدة التي صيغت في شكل قرار من مجلس الوزراء.
  • السماح لرأس المال الأجنبي بتملك منظمات تجارية تابعة للإمارات ، أي الشركات في البلد.
  • إن العروض العامة الأولية (IPO) تسمح للشركات المدرجة في البورصة ببيع 70% من أسهمها. وكانت هذه النسبة في السابق لا تتجاوز 30%.
  • إذا اتخذت الشركة، عن طريق مديريها أو أحد الشركاء، إجراءات تسببت في خسارة الإيرادات ، يكون لصاحب الشركة الحق في مقاضاة الشركة المدرجة في القائمة أمام المحكمة.
  • يسمح للحكومات المحلية الاعتراف بالرسملة والنسبة المئوية للملكية والموافقة اللازمة للأعمال التجارية على الأرض وفقا للمبادئ التوجيهية لقرار مجلس الوزراء. وكانت هذه السلطات في السابق تقتصر على وزارة الاقتصاد أو القطاع الاقتصادي لكل إمارة.
  • لم تعد رئاسة الاجتماعات حكرا على الإماراتيين؛ ويمكن أن يرأسها أجانب.
  • وبالمثل، تم أيضا رفع الحظر المفروض على الأجانب من العمل كأعضاء في مجلس الإدارة.
  • وبسبب الوباء العالمي، سيجري الاجتماع العام لحملة الأسهم أيضا تصويتا تلقائيا.
  • إمكانية عزل عضو مجلس الإدارة أو رئيس الشركة من منصبه بسبب إساءة استخدام السلطة.

بالتعاون مع

+60 جهة حكومية

*لماذا تم تطبيق قانون التملك بنسبة 100 % للشركات الداخلية في دبي

تحاول الإمارات العربية المتحدة تعزيز شعبيتها بالنسبة للمشترين العالميين ومنظمي المشاريع والشركات الناشئة وأفضل أسواق المواهب في مختلف أنحاء العالم، وتسعى جاهدة إلى تيسير إنشاء الأعمال التجارية من خلال إزالة الحواجز القائمة وانفتاح الاقتصاد، ودفع الدولة إلى وضع أقوى في الوقت الذي تستعد فيه للسنوات 50 المقبلة.

*كيف يمكن أن يؤثر قانون الملكية التامة على الشركات الناشئة

وفي معرض الحديث عن المرونة في إنشاء مشروع تجاري ، يتمتع المستثمرون الجدد في سوق الإمارات بميزة استراتيجية. ويمكن الآن لغير الإماراتيين من جميع الجنسيات أن يمتلكوا أعمالهم بالكامل بموجب التشريع الجديد ، ما داموا يعملون في إحدى الصناعات المسموح بها.

*كيف سيؤثر قانون الملكية على الأعمال التجارية القائمة

يمكن تجديد تسجيل شركة قائمة تابعة لشركة محدودة المسؤولية عن طريق بيع أسهم مواطني الإمارات العربية المتحدة للأجانب وجعلهم المالك الوحيد للشركة.

ووفقاً للتعديل، يتعين على الشركات القائمة “تغيير مواقعها” بحلول 2 كانون الثاني/يناير 2022. لجعل النصاب القانوني والإشعار ومواصفات الاجتماعات متوافقة مع التعديل، قد يلزم تعديل مواد الارتباط الخاصة بالمكاتب المحلية.

*كيف سيؤثر قانون الملكية على الأعمال التجارية القائمة

يمكن تجديد تسجيل شركة قائمة تابعة لشركة محدودة المسؤولية عن طريق بيع أسهم مواطني الإمارات العربية المتحدة للأجانب وجعلهم المالك الوحيد للشركة.

ووفقاً للتعديل، يتعين على الشركات القائمة “تغيير مواقعها” بحلول 2 كانون الثاني/يناير 2022. لجعل النصاب القانوني والإشعار ومواصفات الاجتماعات متوافقة مع التعديل، قد يلزم تعديل مواد الارتباط الخاصة بالمكاتب المحلية.

*كيف يمكن لإتقان أن تساعدك

نسعى في إتقان إلى توضيح جميع المعايير ومتطلبات الأعمال حتى نتمكن من تقديم مشورة مهنية احترافية وموثوقة بشأن القوانين والأنظمة الحالية، واطلاع عملائنا على كافة حقوقهم، وتوفير حلول فعالة من حيث التكلفة تلائم احتياجاتهم وميزانيتهم.

تأسيس شركة في دبي

نجحت دبي في سنوات قليلة أن تصبح وجهة رواد الأعمال والشركات الناشئة ليس في المنطقة وحسب، بل وفي العالم، وأصبح يشار إليها باعتبارها حاضنة لتأسيس الشركات ، حيث استطاعت من خلال استراتيجية ودعم حكومي غير محدود تحويل أفكار مبتكرة إلى كيانات عملاقة قدرت قيمتها بمليارات الدولارات، لتصبح بيئة خصبة وولادة بالشركات الناشئة الصاعدة إلى القمة، وملهمة للمواهب ورواد الأعمال والشباب في العالم.

وأكد خبراء تأسيس شركة في دبي أن دعم حكومة الإمارات للشركات الناشئة، أوجد وعياً غير مسبوق بين الشباب العربي بالفرص العديدة التي تحملها لمستقبلهم وإمكانية تكرار قصص النجاح الرائعة التي حققتها الشركات المتأسسة في دبي وفي باقي الأسواق الإقليمية.

خطوات تأسيس شركة في دبي

يتطلب تأسيس شركة في دبي إتباع مجموعة من الخطوات والموافقات التي تستلزمها دائرة التنمية الإقتصادية، والجهات الأخرى المعنية لتسجيل المنشأة بشكل رسمي. في البداية يتوجب عليك تحديد نوع النشاط الذي تود مزاولته وهذا بدوره سيحدد الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها.

سنستعرض الآن الخطوات الكاملة والضرورية لتأسيس شركة في دبي:

  1. تحديد النشاط التجاري للشركة.
  2. تحديد الشكل القانوني والأطراف.
  3. تحديد وحجز الأسم التجاري.
  4. التقديم على شهادة الموافقة المبدأية.
  5. إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات.
  6. إختيار موقع الشركة وتوثيق عقد الإيجار.
  7. الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط.
  8. إستلام الرخصة التجارية.

أعلى التقييمات على جوجل

سيقوم فريق العمل لدينا بتقديم كافة الدعم لك وتنفيذ جميع الخطوات المذكورة أعلاه إبتداءً من تحديد نوع النشاط واختيار الإسم التجاري والحصول على الموافقات الأمنية ومن ثم إعداد جميع المستندات المطلوبة لإتمام خطوات تأسيس الشركة في دبي في أيام معدودة.

كل ما عليك القيام به هو تحديد وقت لمقابلة خبرائنا لمناقشة تفاصيل نشاط الشركة التي تود تأسيسها وتقديم جميع المستندات الشخصية المطلوبة لهم ومن ثم سنقوم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من أجل الحصول على رخصة مزاولة الأعمال في دبي في أقل وقت ممكن.

ترتبط المدة المطلوبة للحصول على رخصة مزاولة الأعمال إرتباطاً وثيقاً بنوع النشاط أو الأنشطة التي تود مزاولتها باللإضافة إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة حكومية أو اتحادية ولكن حكومة دبي تضمن على الدوام لجميع المستثمرين تقديم خدمات وتسهيلات لا مثيل لها من أجل جعل دبي الوجهة المثلى لتأسيس الأعمال التجارية. لتجارية.

احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا