إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

ماذا يعنى الحصول على موافقة أمنية عند تأسيس شركة فى دبى 

ماذا يعنى الحصول على موافقة أمنية عند تأسيس شركة فى دبى 

 

تعتبر دبي في الآونة الأخيرة من افضل الدول الاستثمارية في العالم خاصة في استقطابها للاستثمارات الأجنبية من أغلب الدول المحيطة و الغير محيطة بها ، حيث احتلت المرتبة السادسة عالميا في مجال الاستثمارات الأجنبية، ولذلك وجب على اى مستثمر معرفة معنى و خطوات الموافقة الأمنية للاستثمار في دبي قبل بدء الاستثمار في دبي و ما سيعود علية من مميزات نتيجة لهذا الاستثمار و ما هى الخطوات اللازمة لتأسيس شركة فى دبى .

و فى بداية هذا المقال نود إن نوضحلك عزيزى القارئ ما هو تعريف الموافقة الأمنية ؟

الموافقة الأمنية هي موافقة الجهات الأمنية بالدولة على تأسيس شركتك ؛ كالتحري عنك والتأكُّد من عدم وجود أى نوع من أنواع القضايا أو المخالفات السابقة الخاصة بالإقامة وتأشيرات الدخول والجنسية قد تكون عامل القبول ، و تتكلف مجموع رسوم خدمة إصدار الموافقة المبدئية على تأسيس شركتك حوالى 120 درهم .

و نأتى بعد ذلك بأيضاح سؤال شائع و هو كم تستغرق الموافقة الأمنية في الإمارات ؟

قد يستغرق تصريح العمل الصادر من الوزارة لمدة 60 يوماً على صاحب العمل دفع رسوم الموافقة الخاصة بالعامل والضمان البنكي خلال 60 يوماً، أي مدة صلاحية تصريح العمل ، و قد تتطلب الموافقات الأمنية مدة زمنية طويلة ، قد يصل بعضها إلى ثلاثة أشهر وربما أكثر، وبعد الانتظار من سوء الحظ و لعدم أستيفاء الأوراق و الشروط قد تأتي الكثير من الموافقات بالرفض و لذلك عليك تحرى الدقة فى تقديم أوراقك و أتباع الشروط الواجب توفرها .

 

الأوراق المطلوبة للحصول على موافقة للاستثمار في دبي

  • معرفة إجراءات تأسيس شركة في دبي.
  • الحصول على ترخيص لممارسة أعمال الشركة في دبي.
  • تقديم أربع صور من جواز سفر المستثمر، على شرط إن يكون جواز السفر ساري المفعول.
  • تقديم طلب الحصول على تأشيرة استثمار في دبي.
  • دفع رسوم طلب التأشيرة.

 

مميزات الاستثمار في دبي

الاستثمار في دولة متقدمة مثل دبي يعود على المستثمرين و رجال الأعمال بعدة مميزات منها :

    • الاستفادة من موقع دبى الاستراتيجي الذي يقع في منتصف القارات و يربط الأسواق العالمية ببعضها البعض و يعتبر هذا تنشيط قوى للتجارة .
  • الاستفادة من الاستثمار في المناطق الحرة في دبي، حيث تولى الإمارات اهتمام كبير لها، من حيث البنية التحتية القوية للدولة ، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين لدخول الاستثمارات بها .
  • توافر كافة الخدمات الخاصة بالمعيشة الكريمة للمواطن أو الأجنبى في دبى مثل الصحة والتعليم والسكن.
  • نشر ثقافة احترام الآخر في دبى ، وإعلاء قيم التسامح والإخاء، من أجل التعايش بين الفئات المختلفة في الدولة ، حيث يعيش في دبى عدد كبير من الجنسيات المختلفة.
  • ضمان استمرار الاستثمارات في دبى ، حيث تعتبر من أكثر الدول استقرارا سواء سياسيا، أمنيا، واجتماعيا، واقتصاديا، من خلال تحقيق العدالة القانونية والاجتماعية بين جميع مواطنيها .
  • الاستفادة من الأمان والحماية التي توفرها دبى للمستثمر الأجنبي بها.
  • وجود العديد من المراكز التجارية العالمية من أجل التسوق أو الاستثمار، كما يوجد خدمات فندقية عالمية من أجل الاقامة في دبي، أو الإقامة والاستثمار بها .
  • تقدم دبي تسهيلات من أجل الحصول على الإقامة الدائمة للمستثمر الأجنبي، وأيضا لبعض أعضاء الشركة، والزوجة والأولاد .

و يجب أن نخص بالذكر أيضآ التكاليف الخاصة بتأسيس شركة في دبي و رسوم الحصول على رخصة تجارية لمزاولة النشاط فى دبى ، وهى تنقسم إلى قسمين ، اولا رسوم خاصة بالدخول إلى الأسواق في الإمارات و رسوم خاصة باستخراج التراخيص .

  • تكاليف خاصة بالدخول إلى السوق الاماراتية :
  1. إذا كان المستثمر يقيم فى الإمارات بشكل دائم ، فتكون هناك رسوم على الاقامة تقدر بحوالي 5% من قيمة عقد ايجار المسكن .
  2. توجد رسوم على النفايات الخاصة بالشركة ، ويتم تقديرها من قسم النفايات في الدولة .
  3. يتم تقدير الرسوم الخاصة بالاستثمار في الأسواق الاماراتية على حسب إذا كانت الشركة على نظام القانون المحلي، أم نظام قانون المنطقة الحرة ؟ فإذا كانت الشركة على نظام القانون المحلي فتكون قيمة الرسوم 5% من قيمة عقد الإيجار الخاص بالشركة ، أما إذا كانت الشركة على نظام قانون المنطقة الحرة دبي فتكون الرسوم 7.5 % من قيمة عقد ايجار الشركة .
  4. إذا كان مقر الشركة تمليك وليس ايجار سواء كانت الشركة خاضعة للقانون المحلي أو القانون الخاص بالمناطق الحرة، تكون الرسوم على حسب تقدير لجنة يتم تشكيلها من الجهات المختصة في دبى .
  • رسوم خاصة بالتراخيص :
  1. رسوم إستخراج الرخصة الخاصة بأي نوع نشاط ، وطباعتها هي خمسون درهم.
  2. تختلف الرسوم الخاصة بالتراخيص إذا كانت الرخصة تجارية أو صناعية، عن الرخصة المهنية، أما بالنسبة للرخصة التجارية والصناعية تقدر قسيمة استخراجها 600 درهم إماراتي، اما الأخرى تقدر قيمة استخراجها 500 درهم إماراتي .
  3. هناك رسوم أخرى عند تأسيس شركة في دبي وهي وجود شريك إماراتي الجنسية و تبلغ قيمتها خمسمائة درهم إماراتي ، أو الحصول على خدمات وكيل معتمد و تبلغ قيمتها سبعمائة درهم إماراتي .
  4. تكلفة الرخصة التجارية في المنطقة الحرة دبي، تختلف إذا كانت مؤسسة أم شركة، فتكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي بالنسبة للشركة تبلغ قيمتها عشرة آلاف درهم إماراتي ، أما تكلفة الرخصة التجارية في المنطقة الحرة دبي بالنسبة للمؤسسة هي خمسة عشر آلاف درهم إماراتي .
  5. تبلغ رسوم الحصول على موافقة مبدئية لممارسة الأعمال في دبي من الجهات المختصة في دبي مائة درهم إماراتي .

 

خطوات تأسيس شركة في دبى :

  • مبدأيآ يجب أن يتم دراسة السوق في دبى جيدا، وتحديدا في المناطق التي يستهدفها المستثمر، من حيث السلع أو الخدمات الغير موجودة بها أو يحتاجها سكان هذه المنطقة ، أيضا معرفة أنسب طريقة لتسويق المنتج أو الخدمة التى سيقدمها في هذه المنطقة .
  • الحصول على عقد إيجار الشركة أو التمليك، وتوثيق العقود في الجهات المختصة بذلك في دبى .
  • من إجراءات تأسيس شركة في دبي هو اختيار اسم مناسب للشركة يحتوى على نوع نشاطها أيضا و مراعاة شروط أختيار الأسم التجارى .
  • التقدم إلى الجهات المختصة في دبى للحصول على موافقة مبدئية لممارسة الأعمال في الدولة .
  • اشترطت الإمارات عند دخول المستثمر الأجنبي السوق الاماراتية وجود شريك اماراتي الجنسية يملك شركة ذات مسؤولية محدودة، أو الحصول على خدمات من مكتب وكيل معتمد في الإمارات .
  • اختيار مقر مناسب للشركة ، وفي هذا الصدد توفر دبى العديد من المراكز التجارية التي توجد بها مكاتب للشركات ، مجهزة بالكامل من المرافق اللازمة مثل الكهرباء والماء ووسائل الاتصالات ، وأيضا مجهزة أمنيا من حيث الحراسة ، ويمكن ايجار هذه المكاتب أو امتلاكها .
  • تقديم كافة الأوراق المطلوبة الخاصة بامتلاك الشركة ونوع نشاطها والاسم الخاص بها للجهات المختصة للحصول على التراخيص اللازمة من أجل الاستثمار في دبي .
  • و الأجراء الأخير بخصوص تأسيس شركة في دبي هو استلام الرخصة ، وبدء عمل السجل التجاري للشركة .

 

 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا