إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

ما هى أقامة العبور

ما هى أقامة العبور

 

مما لا شك فيه إن دبى الأن هى مدينة الأحلام و حلم كل مسافر هو زيارتها لأستكشاف الأماكن السياحية بها خلال رحلاتة ففى حال مرورك عليها و بمجرد إليها وقبل مغادرتها لاستكمال رحلتك يمكنك الاستمتاع وقضاء وقت لا يُنسى تحت سماء هذه الدولة اللامعة فى سماء الأستثمار و السياحة لفترة من الزمن تمتد ما بين 48 – 96 ساعة ، فسنتناول معك عزيزى القارئ فى هذا المقال أبرز التفاصيل الهامة التي قد ترغب بمعرفتها عن تأشيرة العبور ، و ما هي شروط الحصول على التأشيرة ؟

تأشيرة العبور أو ما يسمى بتأشيرة الترانزيت تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة نوعين من هذة التأشيرات الأولى مجانية و الأخرى بمقابل و هما : 

تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة وهي مجانية بالكامل بدون أى رسوم واجب دفعها ، وأخرى لمدة 96 ساعة مقابل 50 درهم أماراتى . و تُنسق مثل هذة التأشيرات فقط عن طريق شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات ، وإن كانت رحلتك من خلال إحدى وكالات السفر ، يمكن للوكالة أيضًا أن تساعدك في الحصول على التأشيرة من خلال شركة الطيران المرتبطة بها ، و يتوجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة و الحصول عليها قبل القدوم إلى الدولة ، و لا يمكن تمديد أو تجديد تأشيرة الترانزيت بنوعيها أى كانت .و يجب أن نأخذ فى الأعتبار أن في حالة تقديم الطلب على تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة لا يمكن تمديدها من 48 إلى 96 ساعة بأى حال من الأحوال .

و هناك طرق عديدة يمكن لوكلاء شركات الطيران الوطنية التقدم بطلبات تأشيرات الترانزيت لعملائهم من المسافرين و ذلك من خلال :

  • عبر كافة القنوات الإلكترونية عبر شبكات الأنترنت أو التطبيقات الذكية على الهواتف المحمولة التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية .
  • القنوات الذكية للإقامة و الجنسية ” E-channels ” الهيئة  الاتحادية للهوية والجنسية .
  • التطبيقات الذكية ( ICA UAE eChannels ) على منصتي أبل و أندرويد للهواتف الذكية .

 

تأشيرة عبور الترانزيت المجانية لمدة 48 ساعة

تصدر دولة الأمارات العربية المتحدة تأشيرة العبور لمدة 48 ساعة مجاناً لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى دولة أخرى من وجهات العالم . و لكي تتمكن من التجول داخل دولة الإمارات ، عليك التنسيق مقدماُ مع الخطوط الجوية التي تسافر على متنها وتقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات حتى تتمكن من الدخول إلى الدولة بشكل قانونى . تكون صلاحية تأشيرة الترانزيت 48 ساعة قبل الدخول إلى الدولة ، وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 48 ساعة من الوصول ، و لكى تتمكن من الحصول على تأشيرة العبور المجانى ، هناك بعض الشروط الواجب توفرها كالأتى :

  1. أن تكون لدى المسافر تذكرة سفر لمواصلة رحلته
  2. أن يكون المسافر متجهاً الى بلد أخر غير البلد التي قدم منها.
  3. توفير صورة شخصية بخلفية بيضاء
  4. أن لا  تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ثلاثة شهور قبل الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

تأشيرة عبور ترانزيت المدفوعة لمدة 96 ساعة

تصدر تأشيرة الترانزيت لمدة 96 ساعة لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى من وجهات العالم . ولكي تتمكن من التجول داخل دولة الإمارات ، عليك التنسيق مقدماُ مع الخطوط الجوية التي تسافر على متنها و تقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات . تكون صلاحية تأشيرة الترانزيت 96 ساعة قبل الدخول إلى الدولة ،  وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 96 ساعة من تاريخ الوصول مثلها كمثل تأشيرة العبور المجانية و لكن بأختلاف عدد ساعات الأقامة ، و للتمكن من الحصول على التأشيرة العبور لمدة 96 ساعة ، يجب أن تتوفر بعض الشرط اللازمة لذلك مثل :

  1. أن تكون لدى المسافر تذكرة سفر لمواصلة رحلته
  2. أن يكون المسافر متجهاً الى بلد أخر غير البلد التي قدم منها.
  3. توفير صورة شخصية بخلفية بيضاء
  4. أن لا  تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ستة شهور قبل الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

و نجد هنا بالمقارنة بين الشروط الواجب توافرها للحصول على تأشيرة العبور ال 48 ساعة و 96 ساعة إن الشروط المطلوبة من قبل الدولة متطابقة فى الحالتين بأختلاف مدة صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر .

و يتم تحصيل رسم مغادرة بقيمة (30) درهم أماراتى عن كل مسافر عبر المنافذ البحرية و البرية باستثناء المسافرين من مواطنين الدولة و مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي و القادمون للدولة بواسطة العبارات السياحية عبر المنافذ البحرية فهم مستثنون من هذة الرسوم ، و لا يجوز لأي جهة اتحادية ، محلية أو خاصة فرض رسوم إضافية على تأشيرة الترانزيت .

 

من هم الأفراد الذين يحتاجون لتقديم طلب تأشيرة العبور لدولة الأمارات العربية المتحدة  ؟

قبل التقدم بطلب تأشيرة العبورمن أى من الجهات الموضحة ، تذكر أنك لا تحتاج إليها إن كنت من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول ، أو تتمتع بصلاحية دخول بدون تأشيرة إلى دولة الإمارات .

و هناك أستثناءات لبعض الدول فى تأشيرات العبور فعلى سبيل المثال هناك تأشيرة لمدة 30 يوماً عند الوصول يمكن للجنسيات بعض الدول الحصول على تأشيرة دخول صالحة لمدة 30 يوماً من تاريخ وصولهم بجوازات سفرهم العادية ،مع فترة سماح لمد الأقامة لمدة ( 10 ) أيام مثل :

كندا / بروناي / أستراليا / أندورا / اليابان / أيرلندا / هونج كونج / مدينة الفاتيكان / روسيا / موناكو / تشيلي / ماليزيا / أوكرانيا / سنغافورة / جزر السيشيل / سان مارينو / نيوزيلندا / كازاخستان / الصين / موريشيوس / الولايات المتحدة الأمريكية .

 

تأشيرة لمدة 90 يوماً عند الوصول

و يمكن لبعض الجنسيات الحصول على تأشيرة دخول صالحة لمدة 90 يوماً من تاريخ وصولهم بجوازات سفرهم العادية ، منها ما هو قابل للتمديد وأخرى غير قابلة للتمديد :

الجنسيات قابلة للتمديد فترة التأشيرة الخاصة بالعبور هم الأتى :

الأرجنتين / كوريا الجنوبية / ناورو / جزر سليمان / جزر الباهاما .

أما الجنسيات الغير قابلة للتمديد فترة التأشيرة الخاصة بالعبور هم الأتى :

بلغاريا / البرازيل / بلجيكا / النمسا / إستونيا / الدنمارك / قبرص / كرواتيا / فرنسا / بولندا / فنلندا / سويسرا / أيسلندا / هنغاريا / اليونان / ألمانيا / لوكسمبورغ / ليتوانيا / لاتفيا / إيطاليا / البرتغال / النرويج / هولندا / مالطا / إسبانيا / سلوفينيا / سلوفاكيا / رومانيا / جمهورية التشيك / ليختنشتاين / السويد .

و هناك أستثناء على ذلك خاص بمواطنين دولة الهند الذين يحملون جواز سفر عادي صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ وصولهم الأمارات ، و لديهم تأشيرة زيارة أو يملكون بطاقة إقامة دائمة صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو تأشيرة إقامة في المملكة المتحدة و دول الاتحاد الأوروبي بحيث تكون صالحة لمدة لا تقل عن 6 شهور مؤهلين للحصول على فيزا ترانزيت الامارات تبلغ مدتها 14 يوماً عند الوصول .

 

 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا