إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مراحل تأسيس شركة فى دبى

مراحل تأسيس شركة فى دبى

 

مرحبا بكم فى اتقان وجهتكم للاستثمار فى دبى ‘ مهما كان نشاطك سواء كان تجارى أو صناعى سنساعدك على تأسيسة حدد نشاطك الأن و أبشر بمستقبل مشرق هنا فى إمارة دبى ..دبى الأن تعد من أهم المدن التى كما يسمونها مدينة الأحلام  و تتميز بأنها من أكبر المدن التي يرتفع بها متوسط دخل الفرد في الوطن العربي كلة بل في الشرق الاوسط ” كما تعد أيضا من أكثر المدن الجاذبة للمستثمرين نظرا لتطورها السريع و الملحوظ و لذلك فأن الطريق الأمثل لجني الاموال هو ( تأسيس شركة فى دبى )و ذلك لاستخدامها أحدث الطرق العالمية في فتح أبواب الاستثمار كما أنها أيضا تمتلك يمتلك العديد و العديد من المناطق التجارية الحرة و لذلك فى هذا المقال سوف نوضح مراحل تأسيس شركة فى دبى و يجاوبكم على جميع الأسئلة الشائعة فى أطار هذا الموضوع

 

أول ما سنتطرق إليه هو  < الاستثمار في دبي >

دبي له أهمية كبيرة جدا فى سوق العمل حيث تعتبر دبي هي مركز الاستثمار في الامارات وهناك عدة أسباب تجعل الاستثمار في دبي له أهمية كبيرة ومن هذه الأسباب :

1_ الإعفاء الضريبي

و يعد هذا السبب الأول و الأهم التى يبحث عنها المستثمرين حيث إن الأمارات لا تفرض اي ضرائب على تأسيس الشركات في دبي للأجانب و أحيانا تكون الشركات معفاة تماما من أي استحقاق ضريبي بنسبة 100 بالمئة ولمدة قد تصل  في البداية الى خمس سنوات من الممكن ان تصل أحيانا الى ان تعفى الشركة من الضرائب مدى الحياة. و لهذا السبب تعد دبى هى وجهة المستثمرين الأولى لما تقوم به من عوامل تشجيعية .

2_تنوع مرافق الأعمال

حيث توفر دبى كثير من مرافق الأعمال المختلفة و المتنوعة التي تشجع على الاستثمار و لكن ذلك يتوقف على نوع النشاط المطلوب مزاولتة و أيضآ على حجم رأس المال الذي تحدده لتأسيس شركة في دبى .

حيث يوجد العديد من الأبراج عالية التجهيز بالكامل للأعمال المختلفة كما يوجد ايضا مراكز مميزة للتسوق كما تتميز دبى بتنوع المناطق الصناعية حيث أن هناك ما يقارب عشرة مناطق حرة موجودة في دبي و قطاعات لوجستية مختلفة .

3_قوة البنية التحتية :

أهم مدن الوطن العربى بل الشرق الأوسط كله من حيث البينية التحتية هى دبى مما يجعلها من أفضل المدن الجاذبة للاستثمار حيث إن الجهات المسئولة عن البنية التحتية تضخ الكثير من الأموال لتطويرها دائمآ حيث خصصت الدولة ما يقارب من230 مليار درهم لتحسين البنية التحتية من شبكات الطرق و المباني .

 

تكاليف تأسيس شركة في الامارات

أيضآ من الأسئلة الشائعة فى مجال تأسيس الشركات دائما ما يكون الأستفسار عن تكاليف تأسيس شركة في الامارات

و لكن الأجابة على هذا السؤال  تتوقف على عوامل كثيرة حيث أنها عملية حسابية مختلفة و متغيرة وفقا للنشاط الذي سوف تريد و تختار الاستثمار فيه وايضا من خلال الموقع حيث إن الموقع الذى تقرر أن تقيم فيه شركتك يلعب دور هام في تحديد تكاليف تأسيس شركة في الامارات ليس الموقع فقط بل أيضآ مساحة الأرض التي سوف تقام عليها الشركة المعنية .

فأن المناطق الحرة على سبيل المثال و ليس الحصر تختلف في أسعارها عن المناطق الاخرى وهناك عدة بنود استهلاكية تحدد تكاليف تأسيس شركة في الإمارات وهي :

  • سداد الرسوم الخاصة بالتسجيلات التجارية .
  • سداد رسوم الرخصة الدائمة أو الرخصة الفورية دبي .
  • دفع كل المستحقات الحكومية في إجراءات تأسيس شركة محدودة النشاط .
  • سعر الأرض التي سوف تقام عليها الشركة أو مبلغ الايجار للمنطقة التي سوف يختارها المستثمر للمشروع  .
  • رصد وانشاء دراسة خاصة بالشركة لتحديد متوسط رأس المال والمصروفات التي ستحتاجها الشركة في مرحلة التأسيس .
  • دفع ايضا كل ما يستجد علي المستثمر من رسوم إقامة و أي رسوم إضافية تستجد تابعة للقانون الإماراتي .

 

إجراءات تأسيس شركة في الامارات

تجعل الأمارات إجراءات تأسيس شركة فيها من الأمور البسيطة الغير معقدة على الأطلاق مما يجعلها واجهة مقصودة من جميع المستثمرين لأنها تعمل على تسهيل كل سبل الاستثمار فيها و لكن هناك عدة خطوات هامة و أساسية يجب اتباعها لتأسيس شركة في دبي أو فى الشارقة أو أي منطقة فى الإمارات وهي :

تحديد النشاط :

و تعد ذلك هى الخطوة الاولى و الأساسية هي تحدد النشاط الخاص بك وهو يتوقف ايضا على ان تختار النشاط الذي يتناسب مع الموقع و يتوقف أيضآ النشاط حسب احتياجات السكان المستهلكين للمنتج في الموقع الذي اختارته لأقامة شركتك والنشاط الذي تم تحديده .

السجل التجاري : 

و يعد هذا هو الخطوة الثانية حيث يمكنك من هذه الخطوة تحديد الاسم التجاري الخاص بشركتك التي تقوم بتأسيسها وبناء على ذلك تبدأ الشروع فيها حيث يجب أن تحقق جميع متطلبات دائرة التنمية الاقتصادية لكي تتمكن من الحصول على الموافقة على التسجيل لشركتك .

الموافقة المبدئية : 

الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب هى الجهة المعنية بالموافقة ثم بعد ذلك تنتقل الى الموافقة المبدئية من باقي الهيئات المعنية .

تحديد موقع الشركة : 

من الضرورة  و الأمر البديهى لكي يتم تأسيس شركة في دبي للأجانب أن تكون لها موقع ثابت و معروف ومقر مستوفي لشكلة القانوني في دبي بشكل خاص أو في الامارات بشكل عام حيث يتطلب منك الأمر الحصول على عقد إيجار موثق من هيئة التنظيم العقاري في دبي.

موافقة الجهات المعنية بالشركة : 

مثل الجهات المسئولة عن التأمين بالشركة وايضا النقل و الاستشارات القانونية .

الحصول على الرخصة الفورية دبي : 

ولكي تحصل على الرخصة فى دبى هناك خطوتين أساسيتين وهم :

  • سداد جميع تكاليف الرخصة التجارية في المنطقة الحرة دبي .
  • تجميع كل الأوراق و المرفقات والمستندات الخاصة بالشركة وكل ما يتعلق بها وتسليمها الى دائرة التنمية الاقتصادية فى دبى .

بعد ما تقوم من أستكمال أجراءات أستخراج الرخصة يبقى السؤال المتداول بين جميع المستثمرين الأجانب و هو 

 

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

مالكي الشركات هم من يقدرون ما هي الرسوم المطلوبة لإقامة أعمالهم حيث أن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تقدم الكثير من الأشياء التى يستطيع بها أصحاب الشركات تقدير الرسوم فإذا أختار المستثمر على ثبيل المثال أن يؤسس شركة في إحدى المناطق الحرة في دبي فإن لكل منطقة حرة رسوم مختلفة في الرخصة الخاصة بها عن غيرها من بعض المناطق الحرة الأخرى و تتطلب من المالك ان يكون له مقدار معين من رأس المال كحد ادنى لا يمكن ان يقل عنه .

و لكل هذه الأسباب المذكورة تعد دبى على الرغم من انها تعتبر سوق ناشئة إلا انها تعتبر هي السوق الأمثل في الاستثمار بين الأسواق الأخرى .

كما أنها ايضا توفر الدعم المادى و المنح للمشاريع التي أثبتت نجاحها بشكل قوي فى سوق العمل .و تقوم حكومة دولة الأمارات بتقديم الدعم الكامل للمستثمرين حتى تسهل عليهم تأشيرات الاقامة الخاصة بالمؤسسين و عمليات التراخيص وليس فقط المستثمرين بل العاملين في الشركة أيضآ .و فى نهاية المقال نستخلص من الحديث بأن دبي أصبحت مركز تجاري هام جدا وسط الأسواق وعامل جذب قوي للاستثمار .

 

 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا