إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

ما هى أقامة العمل الحر

ما هى أقامة العمل الحر

 

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في عالمنا اليوم على عكس الأعوام السابقة ومدى انتشار التقدم يوماً و خصوصأ التقدم التكنولوجى و تسهيل الأعمال عن طريق شبكات الأنترنت ، أصبح من الضروري علينا كدولة أن نواكب مجريات العصر ، و لم يعد بإمكاننا التخلي عن الاختراعات الكثيرة التي وفرت لنا عدداً لا يستهان به من الخدمات المستحدثة ، كما صاحب هذا التطور التكنولوجي تغيير في سياسات العمل في بعض المجالات ، ودفع الأفراد القائمين عليها للعمل بشكل حر وهو ما يلجأ له العديد من الأفراد لكونه يلاءم مختلف ظروف الحياة مثل رغبة الأفراد في زيادة دخلهم واتخاذه كوسيلة للعمل الإضافي أو بعد المسافة على سبيل المثال ، و قد أعلنت دولة الأمارات العربية المتحدة مؤخرآ عن إمكانية إصدار رخصة عمل حر في أبوظبي و دبى و الإمارات الأخرى ، وفي هذا المقال سنتحدث معك عزيزى القارئ ، عن كيفية إصدار تأشيرة العمل الحر فى دبي بكافة التفاصيل التى تريد ان تتعرف عليها .

فبالتعاون بين سلطة دبي للتطوير ومجموعة تيكوم ، تم إطلاق منصة “جو فريلانس” التي تسمح للراغبين في العمل بشكل حر في دبي في مجال الإعلام والتكنولوجيا والتعليم بالحصول على تأشيرة في دبي ، مما يسمح لهم العمل بحرية بموجب عقد يتجدد سنوياً . و غالبآ ما يتساءل الأفراد سواء القاطنين في أماكن بعيدة أو الباحثين عن عمل يتلاءم ونمط حياتهم عن طرق استخراج رخصة عمل حر في دبي من منصة جو فريلانس و هذاما سنجيبة لكم الأن .

 

تصريح العمل الحر / رخصة وتأشيرة العمل الحر

كثير من الأشخاص ما يتم منهم الخلط بين المصطلحين ؛ تصريح العمل الحر والتأشيرات المستقلة. تصريح العمل الحر في دبي هو ترخيص يُمنح لأولئك الذين يحملون تأشيرات تحت الرعاية والذين يسعون إلى ممارسة أو العمل كمقاول مستقل. بينما تأشيرة العمل المستقل في دبي هي تصريح إقامة للأفراد الذين يرغبون في العيش والعمل في المدينة .

من هم الأشخاص الذين يمكنهم التقدم بطلب إصدار رخصة عمل حر في دبي عن طريق الأنترنت عبر منصة جو فريلانس ؟ 

يمكن للمتخصصين في مجالات الإعلام والتكنولوجيا والتعليم التقدم بطلب إصدار رخصة فريلانسر دبي ، وتتفرع من هذه المجالات اختصاصات فرعية، بما فيها التمثيل والصحافة والتسويق والتدريب والاستشارة التعليمية وغيرها من المجالات الأخرى . 

و يجب إن نخض بالذكر إن مدينة دبي للإنترنت تصدر وثيقة العمل الحر إذا كان الفرد يعمل في المجال التكنولوجي ، أما فيما يخص العاملين في مجال الإعلام ، فإن مدينة دبي للإعلام هي المسؤولة عن إصدار هذه الرخصة ، كما تعمل حديقة المعرفة في دبي على إصدار رخص التعليم . فكل جهه منهم مسئولة عن مجال مختلف عن الأخرى .

 

كيف يمكنك استخراج رخصة عمل حر في دبي ؟

تعتبر عملية إصدار رخصة عمل حر في دبي من أسهل المعاملات التى يمكن ان تتم في دبي ، فكل ما عليك فعله هو معرفة كيفية استخراج تأشيرة عمل حر في دبي من منصة جو فريلانس ، و توفير الأوراق و المستندات و الوثائق المطلوبة كما يلى :

  • نسخة عن بعض الأعمال التي قمت بها ، و هذ الشرط للقطاع الإعلامي فقط .
  • أوراق الاعتماد و الشهادات ، و هذا الشرط للقطاع التعليمي فقط .
  • السيرة الذاتية .
  • صورة شخصية جديدة .
  • خطاب مرجع البنك .
  • شهادة عدم ممانعة من الكفيل في الإمارات .
  • جواز السفر ونسخة التأشيرة ، و يجب أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن 8 شهور .

و يجب علي المتقدم الذى يرغب في إصدار تأشيرة عمل حر في دبي من منصة جو فريلانس بعد أن يصله البريد الإلكتروني الذي ينص بالموافقة على تأشيرة العمل الحر زيارة أحد مراكز الأعمال التي ستذكرها حسب المجال الذي يرغب بالعمل فيه ، كما يلى :

  • حديقة المعرفة في دبي للمجال التعليمي .
  • مدينة دبي للإعلام للمجال الإعلامي .
  • مدينة دبي للإنترنت للمجال التكنولوجي .

و فى حالة زيارة أى من الأماكن السابقة سيطلب منك توقيع بعض المستندات و الأوراق و دفع مجموعة من الرسوم ، وبعد فترة من الوقت عادتآ من 5 إلى 7 أيام عمل ، يتم إصدار تأشيرة العمل الحر في دبي .

 

تكلفة استخراج رخصة عمل حر في دبي

يجب أن نوضح لك أن تكلفة رخصة العمل الحر في دبي لا تشمل تكلفة إصدار فيزا في دبي ، وتختلف إذا كنت ترغب في إصدارها من داخل الدولة أو خارجها .

أما عن تفاصيل تكلفة إصدار رخصة جو فريلانس أو العمل الحر في دبي  فهى :

  1. بطاقة المنشأة صالحة لسنة واحدة تكلفتها 2000 درهم إماراتي .
  2. رسوم تأشيرة العمل الحر صالحة لسنة واحدة تكلفتها 7500 درهم إماراتي .

أما فيما يخص تكاليف إصدار التأشيرة نفسها من داخل أو خارج الدولة :

  1. التقديم على تأشيرة إقامة من داخل الدولة – 4960 درهم إماراتي .
  2. التقديم على تأشيرة إقامة من خارج الدولة – 3330 درهم إماراتي .

علمآ بأن هذة القيمة المذكورة لا تشمل التأمين الصحي و لكن تشمل طوابع التأشيرة و الفحص الطبي و الهوية الإماراتي / و مدة التأشيرة بعد ذلك تكون صالحة لمدة ثلاث سنوات .

مما لا شك فيه إن أقامة العمل الحر مثلها مثل باقى الأنواع المختلفة فى الأمارات العربية المتحدة لها العديد من المزايا التى سنوضحها فى السطور التالية :

تتخذ العديد من الشركات العالمية حول العالم هذه المدينة العصرية والعريقة مقراً لها كفروع أخرى لأعمالها ، مما يسمح للأشخاص الراغبين في إصدار تأشيرة عمل حر في دبي بدء العمل في أكثر من شركة وجهة في نفس الوقت ، كما أن طبيعة العمل الحر لا تتطلب الالتزام بموعد محدد مثل موظفي الشركات الذين يعملون بشكل يومى منتظم .

و لا يتوقف الأمر على هذ فقط بل هناك مميزات أخرى للعمل الحر في دبي مثل إمكانية تقديم الخدمات بأسعار تنافسية نظراً لسعر تأشيرة عمل حر في دبي المعقول ، حيث تبحث العديد من الشركات عن الخدمات بتكلفة منخفضة . كما يمكنك العمل في أي مكان و فى أى وقت كالمنزل أو المقهى أو في حديقة على سبيل المثال أو في أي مكان تراه مناسباً لك على عكس العمل المكتبى . و نخص بالذكر أن حاملي تأشيرة عمل حر في دبي يمكنهم استقدام أفراد عائلاتهم للسكن في الإمارات .

كما يمنح تصريح العمل المستقل صاحبة القدرة على العمل كمحترف مستقل . و يقدم له التصريح كممارس فردي و يسمح له أيضآ بالعمل تحت اسمه بدلً من  العمل تحت اسم علامة تجارية . و يرجع الهدف من إصدار رخصة العمل الحر فى الأمارات العربية المتحدة هو منح المبدعين المحترفين خيارات عمل جديدة و تقديم دعم غير مكلف لذوي الخبرة الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم و كفاءتهم .

 

 

 

 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا